مشاهدة لمشاركة منفردة
قديم(ـة) منذ /09-20-2011, 03:29 PM   #26

§غزة§
عضوية نآدي القرآءة ♥
 
صورة §غزة§ الرمزية

§غزة§ غير متصل


 عضويتي : 2972
 تاريخ إنتِسَآبيْ : Dec 2010
 مكاني : Algérie
 مشاركاتي : 579
 التقييم : §غزة§ لازالتْ في بِداية الطــريق ْ... حَفظهاَ الــبَاريْ ورَعاهاَ ~
آخر تواجد: 01-22-2013 06:55 PM
الافتراضي

 

المشاركة الأساسية كتبها فتاة الدعوة مشاهدة المشاركة

الحلقة الثانية ..

السلام عليكم
غدا الدخول الجامعي مازلت كيما الذراري الصغار نبغي النهار اللول تع القرايا حددت و وجدت كسوتي لي رح نلبسها غدوة.

الليلة جداتي راهي بايتة عندنا يسمى ماكالاه n'rigule reveil باش نوض بكري هي أكيد رح تتكفل بالأمر
جداتي كانت مقلقة وقتاش نروح نقرى في الجامعة اكثر مني غير دقت 6.30 لقيتها عند راسي واختكم بالسيف باش رقدت ليل كامل وانا نخمم كيفاش رح تكون القراية كيفاش رح يكونو لي بروف ولوكان ماشي ريحة القهوة والمغيز اللي شميتهم يطيبو ماشكيتش نوض من بلاصتي .

المهم نضت توضيت وصليت واتهجت فورا للكوزينة لقيت ماما متكفلة بالحالة من بعد ماشربت قهوتي رحت لبست وستيكيت روحي كيما يلزم راني جامعية ضروك لازم نتهلى في العميرة وبيناتنا لايمت شوية دراهم من الناس لي زعما بوركولي بيهم على الباك و شريتهم كامل لبسة وحاشاكم سبابط وخيرت باش ندخل أول يوم بلبسة كامل بيضة قلت انا تكون فال خير عليا
جدة غير شافتني قالتلي والله تقول طبيبة زعما باش تطلعلي المورال ولا مانعرف (هي اصلا لازم تعلق)
بصح كي خرجت من الدار شفت بلي بزاف ناس يبغو يعلقو لي يقول إنا لله وإنا اليه راجعون ولي يقول تقول fraijidair ولي يقول machine a lavi وعند الدخلة تع الجامعة لقيتلك زوج من فلسطين الشقيقة عرفتهم من لهجتهم ونظن حتى ناس الشرق الأوسط يبغو التعليق قالك ( تقول ملاك ونازل من السما) اووووف فرق كبير بين فريجيدار وملاك
دخلت département تاعنا وتماك لقيت بزاف بنات كنت نعرفهم في الليسي الغاشي كامل دارو بيولوجي امالة ماعندي مانخاف قلك إذا عمت خفت ولي فرحت بزاف كي تلاقيتها هي صحبتي وبنت جيرانا فتيحة لقيتها تم تقول عليها عندها عشر سنين وهي تقرا في الجامعة زعما توري للغاشي وين جاي l'amphi لي نقراو فيه وكامل وحتى هي وماسكلتش من تعليقها غير شافتني بدات تقولي حمامتي بيضة !!!!.


بدات الساعة اللولة دخلنا للمدرج وحكمنا انا وفتيحة البلاصة اللولة مازلنا حاكمين السيستام تع الليسي قلت انا هاكة باش الشيوخا يولو يعرفوني ويعقلو عليا مين يشوفوني دايما قاعدة في وجوههم وغير دخل الشيخ سكتو كامل التلاميذ اه قصدي الطلاب وبدا هذاك الprof يقدم في روحو وفي الموديل تاعو واحكم انت لي تحكم مافهمت من هدرتو غير je m'appel ساسي de عنابة والباقي قلت كي نخرج نسقسي فتيحة بالاك تكون قبضت خير مني المهم من بعد ماحكا كاااااااامل واش حكا قالنا ايا السلام عليكم الدروس يبداو نهار الثلاثاء إن شاء الله هذي bien sur فهمتها خاطر قالها بالعربية


كان هذا هو الشيخ الوحيد لي جا اليوم استنينا شوية وكي ما جا حتى واحد لينا خرجنا انا وفتيحة وبدينا نكتشفو في الأجواء ماكنت عارفة حتى حاجة تم لي نشوفها تخلعني مرة على مرة نلقاو وحدة كنا نعرفوها من الليسي فوتنا نهارنا تم وكلي ماكنتش باغية نرجع للدار من كثر لي عجبتني الحالة
كي رجعت للدار لقيت جدة واما يستناو فيا باش نحكيلهم واش درت وانا بلا ماتوصو حكيت على كلش وبالتفصيل بالطبع ماعدا التعليقات لي سمعتها في الطريق

هكة فات اليوم اللول ومزال الباقي استناوه في الأيام القليلة الجاية إن شاء الله
ايا السلام عليكم وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد

الحلقة الثانية:
غدا الدخول الجامعي ولا زلت كالأطفال أحب اليوم الأول من الدراسة كويت و جهزت ملابسي التي سأذهب بها غدا إلى الجامعة.
هذه الليلة ستبيت عندنا جدتي لهذا لا داعي لأن أضبط المنبه لأستيقظ باكرا فهي ستتكفل بالأمر..كانت جدتي متشوقة متى سأذهب إلى الجامعة أكثر مني فما أن دقت الساعة ال6:30 وجدتها أمامي و طبعا أنا لم أنم الليل وأنا أفكر كيف ستكون الدراسة وكيف سيكون الأساتذة ولولا رائحة القهوة لما استيقظت ذلك اليوم.
المهم، قمت وتوضأت وصليت و اتجهت فورا إلى"الكوزينة"(المطبخ) فوجدت أمي متكفلة بكل شيء، وبعدما تناولت إفطاري دهبت لأبس ثيابي و جهزت نفسي كما ينبغي الأمر فأنا ذاهبة إلى الجامعة لذا يجب أن أعتني بنفسي ومظهري جيدا...بيني وبينكم لقد جمعت القليل من النقود من الناس الذين باركوا لي نجحي في الباكالوريا و اشتريت بالمبلغ كله لبسة(ملابس) و صبابط(أحذية)واخترت لأول يوم في الجامعة ملابس بيضاء علها تكون فأل خير لي..ما إن رأتني جدتي بالملابس البيضاء إلا وقال لي "وكأنك طبيبة"ربما
قالت ذلك لترفع معنوياتي وربما لأنها تريد أن تعلق على كل شيء
لكن لما خرجت من المنزل لاحظت أن الجميع يحبون التعليق على الآخرين
فمنهم من قال لي"إنا لله وإنا إليه راجعون" ومنهم من يقول"فريجيدار"(ثلاجة يعني) ومنهم من يقول"ماشينالافي(آلة غسل الملابس)
ولما وصلت إلى باب الجامعة رأيت شابين من فلسطين
عرفتهم من خلال لهجتهم
وعلى ما يبدو حتى ناس الشرق الأوسط يحبون التعليق على الآخرين فقالوا(ملاك نازل من السما) أووووووووووووووف الفرق شاسع بين وصف فريجيدار(ثلاجة) وبين وصف ملاك.
دخلت للقسم الخاص بنا(أي قسم البيولوجيا) وهناك التقيت بفتيات كنت أعرفهم من أيام الثانوية، هناك زحمة ناس والظاهر أن كل الطلبة توجهوا لتخصص البيولوجيا(علم الأحياء) لهذا لا داعي لأن أخاف يقال"إذا عمت خفت" (إذا عمت المصيبة هانت) والأمر الذي أفرحني كثيرا هو أني التقيت بصديقتي وبنت جيراننا "فتيحة" وجدتها هناك وكأنها تدرس في الجامعة منذ عشر سنوات!!! كانت توجه الطلاب إلى مكان l'amphi(المدرج) الذي سندرس فيه، وحتى هي لم أخلص من تعليقاتها فقالت لي(حمامتي البيضاء!!!)



















 - - - I S L A M G I R L S . C O M - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -