المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة نسخة كاملة : ترقية السبيس الى ووردبرس spaces - wordpress


أم خولة
12-16-2010, 11:30 AM
.
.
.
.
.
.
.
.
.

~ بســم الله الرحمن الرحيم ~


أعلنت مايكروسوفت منذ فترة عن وقف خدمة التدوين Live spaces ويندوزلايف سبيس على منصتها وانتقالها بشكل جزئي إلى ووردبرس.كوم. جميع المدونات التي كانت مستضافة على ويندوزلايف سيتم ترقيتها إلى ووردبرس.كوم خلال فترة أقصاها 6 أشهر على أن يتم إزالة الخدمة نهائياً مع انتهاء المهلة المحددة للترقية.

الترقية ليست تلقائية بل على المستخدم أن يقوم بتفعيلها مع إتاحة الخيار لمستخدمي مايكروسوفت بالترقية مباشرةً أو بتحميل نسخة احتياطية من المدونة أو ترقيتها لاحقاً.
ووردبرس.كوم قامت بإنشاء برمجية نقل مبسطة تساعد مستخدمي ويندوزلايف في عملية النقل وتجعل نقل محتويات مدوناتهم عملية سهلة ومبسطة.. مع إضافة خدمة Publicize يستطيع المستخدمين أن يقوموا بربط مدوناتهم مع خدمات ويندوزلايف لتُظهر آخر التحديثات التي قام بها المستخدم بها على مدونته في ووردبرس.كوم لأصدقاءه والمجموعات المشترك بها في ويندوزلايف



ترقية المدونة خطوة بخطوة:


بمجرد تسجيل الدخول لمدونتك ستظهر لك نافذة تحثك على الترقية قم بالضغط على الرابط المناسب واستمر.


http://nj180degree.com/wp-content/uploads/2010/10/new-user-1.png



الخطوة الأولى: الربط

اضغط على الزر البرتقالي Connect بعد الانتقال من صفحة ويندوزلايف إلى ووبرس.كوم

ملاحظة: إن كنت تملك حساب ووردبرس.كوم مسبقاً وترغب بنقل مدونتك المستضافة في ويندوزلايف إلى نفس الحساب. في هذه الصفحة ضع اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في ووردبرس.كوم وقم بملء البيانات المناسبة تحت Already have a wordpress.com account. إذا لم تشاهد الزر البرتقالي هذا أيضاً يعني أنك تملك حساب في ووبرس.كوم عليك بإدخاله في الخانات المناسبة على يسار الصفحة.

بعد الضغط على “اتصال” Connect ستظهر لك نافذة خاصة بويندوزلايف “Connect wordpress.com to Messenger“، هذه العملية لا تتعلق بنقل المدونة، بل تتعلق بربط مدونتك الجديدة (التي ستقوم بنقلها لاحقاً إلى ووردبرس.كوم بعد الانتهاء من جميع الخطوات) بحسابك في ويندوزلايف حيث سيتسنى لقوائم الاتصال عندك وحسابات المستخدمين في ويندوزلايف مسنجر برؤية آخر التحديثات التي تقوم بها على مدونتك المستضافة في ووردبرس.كوم.


http://nj180degree.com/wp-content/uploads/2010/10/new-user-1-5.png


إن لم ترغب بربط المدونة بحسابك في ويندوزلايف تستطيع أن تلغي هذه العملية بالضغط على “No Thanks”. إلغاء هذه العملية لن تؤثر على نقل المدونة.



الخطوة الثانية: إنشاء اسم المستخدم الخاص بك



في الخطوة التالية ستقوم بملء الفراغات المناسبة من كلمة مرور واسم مستخدم وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.. سيتم ملء هذه الخانات تلقائياً بناءً على بياناتك الموجودة في ويندوزلايف. لكنك تستطيع أن تقوم بتغيير ما ترغب منها.

http://nj180degree.com/wp-content/uploads/2010/10/new-user-2.png


بعد الانتهاء من ملء البيانات المناسبة قم بتفعيل الخانة المجاورة لـ “شروط الاستخدام” للموافقة عليها. ثم اضغط التالي للانتقال للخطوة التالية.

ملاحظة:
إن كنت تملك حساباً في ووبرس.كوم وقد قمت مسبقاً بتسجيل الدخول إليه كما في الملاحظة المدرجة أسفل الخطوة الأولى، سيكون هناك عدة خيارات متاحة لك كإضافة محتويات المدونة التي سيتم استيرادها إلى إحدى مدوناتك الموجودة مسبقاً أو فقط إنشاء مدونة جديدة ونقل محتويات المدونة السابقة إليها..


http://nj180degree.com/wp-content/uploads/2010/10/current-user-new-blog-2-1024x753.png



الخطوة الثالثة: إنشاء موقعك على ووردبرس.كوم


http://nj180degree.com/wp-content/uploads/2010/10/8838.CreateanewblogonWordPress.com_5F00_20EFFF23.j pg

في هذه الخطوة قم باختيار الدومين (الرابط) الخاص بمدونتك مثال: example.wordpress.com ثم أعطِ لمدونتك عنواناً مناسباً وقم باختيار لغة الكتابة في المدونة. الخيار الرابع المتعلق بالخصوصية Privacy يسمح لك بالخيارات التالية:

1. Public (عامة): المدونة ظاهرة للجميع وستظهر في محركات البحث والقوائم العامة في ووردبرس.كوم
2. Block Search Engines: حجب محركات البحث، هذا الخيار سيمنع ظهور المدونة في محركات البحث لكن ستكون المدونة ظاهرة للمستخدمين الذين يعرفون رابط (دومين) المدونة.
3. Private (خاص): هذا الخيار سيجعل المدونة خاصة وسيحجبها عن جميع الزوار ومحركات البحث إلا المستخدمين الذين يتم إضافتهم عن طريق مشرف المدونة فقط.

في القسم الأخير من هذه الخطوة تستطيع أن تقوم بتفعيل خاصية إعلام أصدقاءك على ويندوز مسنجر بآخر التحديثات التي تقوم بها على مدونتك عبر Publicise.

بعد الانتهاء من إدخال البيانات المطلوبة قم بالضغط على signup (التسجيل) أو Create Blog



الخطوة الرابعة: الترقية (نقل مدونتك من ويندوزلايف سبيس إلى ووردبرس.كوم

بمجرد الضغط على signup (التسجيل) سيتم تلقائياً الانتقال إلى الخطوة الرابعة والتي تتضمن نقل مدونتك إلى ووردبرس.كوم، الشاشة التالية تظهر عملية النقل.


http://nj180degree.com/wp-content/uploads/2010/10/current-user-new-blog-41-1024x725.png


بعد الانتهاء من عملية النقل سيتم إرسال رسالة إلكترونية إلى بريدك الإلكتروني الذي قمت بتزويده للموقع خلال الخطوة الثانية تتضمن رسالة ترحيب وبيانات حسابك في وودبرس.كوم إضافة إلى رقم API KEY، احتفظ بهذا الرقم فهو مثل (كلمة المرور). بعض المعلومات المفيدة ستكون مدرجة أيضاً ضمن البريد الإلكتروني المرسل إليك تأكد من قراءته.
الصورة التالية توضح انتهاء عملية الترقية..


http://nj180degree.com/wp-content/uploads/2010/10/new-user-4-2-reload-1024x725.png


تستطيع أن تبدأ الآن بتخصيص مدونتك والعمل عليها من خلال لوحة التحكم في ووردبرس.كوم. تستطيع أن تقوم باستخدام قوالب متعددة ومختلفة من بين عشرات القوالب المتوفرة.. أيضاً بإمكانك أن تقوم بتنسيق القوائم الجانبية والتدوينات والتعليقات والصورة الرمزية والصور والفيديو.. الــخ

:smile78:

خولة
12-26-2010, 02:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جهد رائع ما شاء الله ، واجهتني مشكلة يا مامي ..
لما أكتب إيميلي والباسس في أول نقطة ، تظهر لك كلمة "Authorizing" ..
ويوقف ما يعمل شيء ..

مش عارفة كيف أكمل باقي الخطوات ..
يا إما تعلميني أو تعمليهولي بنفسك :خجل::قلب:

أم خولة
01-01-2011, 02:34 AM
ما شوفت ردك إلا الأن :/


نتفاهم بكرة حبيبتي :حب1:

خولة
01-01-2011, 10:43 AM
طيب :تنطط::قلب:

أم خولة
01-01-2011, 03:52 PM
تــــم :حب1: