المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة نسخة كاملة : برنامج للجمال


سيدة الحور
05-02-2008, 07:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته::::..



انا اليوم جايبه لكم وصفات سهله وانشاء الله تطلع معاكم نتيجه::


للبشره ....





•لبشره جميله:
للحصول على بشرة وضاءة وجميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباحاً ومساءً لمدة أسبوع...



• التين لصفاء البشرة :

فاكهة التين تساعد على تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة ، وذلك بوضع قليل من التين على الوجه لمدة دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر .

• الأناناس قابض للبشرة :

لفاكهة الأناناس مفعول قابض ، وهي مليئة بالأنزيمات التي تنعم البشرة . فمرري قطعة من الأناناس على بشرتك وبحركات سريعة متوازنة وستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة .

• للحبوب السوداء :
اختاري ثمرتين كبيرتين من الطماطم الناضجة تماماً وانزعي القشرة الرقيقة منها واهرسيها بالشوكة أضيفي مقدار ملعقة من زيت الزيتون أو القشدة وامزجي الخليط جيداً ، ثم ضعي طبقة منه على بشرة وجهك فيما عدا المنطقة المحيطة بالعينين واتركيها مدة تتراوح بين 15/20 دقيقة ، فإذا كانت بشرتك دهنية أو بها حب الشباب يفضل أن تستغني عن المادة الدهنية القشدة .

• لصفاء العينين :
قومي بعمل حمام غسيل لعينيك باستخدام مقدار فنجان صغير من الماء مضافاً إليه ملعقة صغيرة من ملح الطعام ، ضعي عينيك كل على حدة في الفنجان مع فتحها وتحويل نظرتها في جميع الاتجاهات الأخرى وسوف تدهشك النتيجة .

• لبياض الأسنان :
تدعك الأسنان يومياً ولمدة أسبوع بالعسل الطبيعي مع المعجون إلى أن تصبح بيضاء ثلجية ، ثم تدعك كل ثلاث أيام مرة واحدة .

• لتقوية الأظافر :
اخلطي ملعقة زيت لوز مع صفار بيضة وضعيها على الأظافر لمدة ربع ساعة .

•للركب والاكواع:
اعصري ليمونة ثم امزجي عصيرها مع مسحوق الشوفان وافركي الركبة والكوع بهذا المزيج عدة مرات في اليوم إلى أن تتخلصي من اللون الأسود ، مع مراعاة دهنها بالكريم المرطب بعد ذلك .

• لاسوداد الجسم :
اخلطي مقدار من زيت سمسم مع زيت زيتون وزيت أبو فاس وزنجبيل بودرة وادهني بها جسمك ثلاث مرات يومياً ..







للرشاقه ....



عزيزتى حواء التخسيس حلم يراودنا من قديم الأزل .. يعنى فى كل وقت وفى كل مكان .. ولأن التخسيس فى حد ذاته يتحول إلى مشكلة حقيقية فى حياة المرأة طالما تم بطريقة خاطئة أو بالإفراط فى أدوات التخسيس .

لذا فإنه من أجل تحقيق تخسيس آمن ومضمون فلابد من اللجوء إلى الأعشاب حيث تتميز الأعشاب دائماً بعدم وجود أضرار منها فإن لم يستفد منها الجسم فلن تصبح مصدر خطر على الجسم فتعالى معى نتعرف على أجمل وأسهل الوصفات التى تمتعنا بجمال يفوق الخيال .

أن خبراء الرشاقة والجمال يضعون عدة طرق أمام حواء من أجل التخسيس بشكل أمن من خلال الأعشاب .. فللتغلب على السمنة والكرش المنتفخ (البطن)الذى يسئ لجمال حواء أقدم خلاصة ما توصلت إليه فى هذا المجال والذى تم إعداده بناء على دراسات أعدها خبراء متخصصون فى التخلص من الوزن الزائد .. ويمكن تلخيص ذلك فى عدة وصفات تتمثل فى :ـ



الوصفة الاولى

تتمثل الوصفة الأولى فى كوب من عصير البقدونس الساخن صباحاً .. ولتحضيره يتم من خلال حزمة بقدونس يتم غسلها جيداً ثم يتم تقطيعها ووضعها فى إناء به كوبان من الماء ورفعها على النار حتى الغليان ثم نتركه حتى يبرد ويصفى ويشرب ساخن .. وللعلم فإن هذه الوصفة تعطي الجسم الرشاقة بالإضافة إلى تخفيف الوزن .



الوصفة الثانية

أما الوصفة الثانية فهى عبارة عن 4 جزرات متوسطة الحجم يتم تحضيرها ويتم غسلها جيداً ثم يتم تقطيعها على شكل دوائر ويتم غمرها في كوبين من الماء ورفعها على النار حتى تنضج ثم يصفى ويصبح السائل جاهز للشرب ، يراعى أن يتم شرب هذا السائل كلما شعرت المرأة بالجوع .. او بمعدل مرتين على الأقل يومياً .. وهذه الوصفة تفيد في التخلص من الوزن ومنح قوام رشيق.



الوصفة الثالثة

تتمثل هذه الوصفة فى مشروب مغلى ورق العنب الأحمر .. حيث يستخدم غلى ورق العنب الأحمر مع الشمر وبذور الجزر كشراب مقبول للتخلص من الوزن الزائد ويتم تحضير هذه الوصفة بإستخدام ملعقة من أوراق العنب الأحمر المهروس وملعقة من الشمر مع كوب من الماء على أن يوضع الخليط على النار لدرجة الغليان ثم يتم تصفيه الخليط ويؤخذ على الريق مرة صباحاً ومرة مساءاً .. ويستمر استخدام هذه الوصفة لمدة شهرين كاملين .



الوصفة الرابعة

وهذه الوصفة تفيد حواء كثيراً فى مدة لا تزيد عن أسبوعين وتتمثل فى طلح النخل الذكر .. والمعروف أـن طلح النخل الذكر يستخدم مع البقدونس وذلك بإحضار مقدار ملعقة من طلح النخل الذكر مع ملعقة من البقدونس الطازج وملعقة من عشبة إكليل الجبل ومزج هذا الخليط مع أربع ملاعق من عسل النحل .. ويتم استخدام هذا الخليط بأخذه على الريق مرة واحدة يومياً.



الوزن الزايد عن الحد !!

الوصفات السابقة يمكن لحواء استخدامها فى حالة الإحساس بزيادة الوزن أو من أجل الوصول إلى الرشاقة التى تنشدها دائماً المرأة لتصبح جميلة فى عيون المحيطين بها ولكن هناك حالات يكون فيها الوزن زائداَ عن الحد ويفوق كل المتعارف عليه ففى هذه الحالة يمكن اللجوء إلى استخدام الآتى:ـ

ـ مجموعة أعشاب مكونة من مغلى عشبة رجل الأسد مع عشبة الناعمة المخزنية وورق البندر فى كوب من الماء ويتم بعد ذلك تصفيته وتناوله مرة صباحاً كل يوم وقد ثبت علمياً أن هذا الخليط من شأنه التقليل من نهم حواء من ناحية الغذاء .



ـ تناول عصير الجزر المركز الساخن كوسيلة فعاله للتخلص من الوزن الزائد على أن يتم تناوله فى أوقات متفرقة من اليوم وبمعدل مرتين على الأقل يومياً ويفضل تناول عصير الجزر المركز كلما شعرت حواء بالجوع .

وهذه الوصفات السهلة تمتعك بجسم رشيق كما وسنظل بحلم به دائماً .








للشعر ...



يصف الطب الشعبى عدة وصفات للعناية بكل أنواع الشعر و التخلص من المشاكل و العيوب التى قد يتعرض لها وتؤثر بشكل مباشر فى جمالك منها:

• الزيوت الطبيعية لنعومة الشعر:
ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليك فروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعة الدش فوق المنشفة لإبقاء الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير الليمون للتخلص من قشور الشعر.

• شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر:
يستخدم شامبو القراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر و ذلك بتحضير نقبع خفيف من أعشاب القراص المففة و غليها فى الماء لمدة 30 دقيقة و التصفية و الإستعمال و إستخدام كوب من نقيع القراص مع ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن و ملعقة من الجلسرين و مزجهما فى قنينة بلاستيكية و الرج و الإستخدام حيث ثبتت فاعليته فى علاج تقصف الشعر.

• شعرك ناعم كالحرير مع شامبوالبقدونس:
يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية و تركالنقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت وز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.

• شامبو زهرة البليسان لزيادة لمعان الشعر:
يستخدم كمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر البليسان فى كوب ماء مع إضافة زيت وز الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر.

• الخطمى الوردى لتغذية و نعومة الشعر الجاف:
يستخدم شامبو عشبة الخطمى الوردى اللزجة لتنعيم الشعر الجاف و تغذيته و ذلك عن طريق غلى نصف ملعقة من جذور الأعشاب المجففة و المقطعة مع كوب من الماء لمدة نصف ساعة و التصفية و ترك النقيع حتى يبرد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين مع الرج.

• السفرجل للعناية بالشعر الجاف:
كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو

البروفسورة
05-04-2008, 09:10 PM
• لصفاء العينين :
قومي بعمل حمام غسيل لعينيك باستخدام مقدار فنجان صغير من الماء مضافاً إليه ملعقة صغيرة من ملح الطعام ، ضعي عينيك كل على حدة في الفنجان مع فتحها وتحويل نظرتها في جميع الاتجاهات الأخرى وسوف تدهشك النتيجة .

يويويو .. أخاف تحمر العيون من حرقان الملح ..!!

شمسة الاسلام
10-09-2008, 07:43 PM
مشكورة على الموضوع حبيتي بس حلم صادقة والله اخاف تحرق عيوني مب جريئة مثلك

صاحبة السمو
10-10-2008, 09:15 AM
بعض الاشياء الى كتبتيها جربتها بس تركتها من الكسل

:0023:

روعة المشاعر
01-16-2010, 03:33 PM
يسلمووووووووووووووووووو

يعطيك العافيه

فتاه مسلمه
09-12-2010, 02:17 AM
يعطيك العافيه ياعسل