المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة نسخة كاملة : ما أجملك ... عبد الله البرغوثي


seraj alaqsa
03-15-2010, 06:22 PM
http://www3.0zz0.com/2010/03/15/15/770365453.jpg


ما أجملك ...عبد الله البرغوثي
محمد نور الدين :
ما أجملكَ.. وأنت بينهم...لا يدرون كم هي هَالتُك!؟
ما أجملك... وقد أحاطوا بك والقيد بيدك... وهم خائفون حتى من همستكْ.
ما أجملك ... وقد خَرَجتْ من فيكَ أقوالٌ قد هزت عرشَ من سَجنك.
ذاك أنت يا عبد الله... وقد أديت لله ما قد كَلَّفكْ.


كالجبل يقف بينهم,يصرح ويقول ويهدد ويتوعد ,وهو بين أيديهم وفي أسرهم,والقيد الفضي المشدود من صنع يدهم,وكأنه لا يبالي ولا يكترث,ولا حتى كأنه يراهم أويسمع صوتهم فهم في عينيه سراب.


سبحان من أودع فيك الصبر ..وسبحان من أودع في حماس مِثلك.


في شوارعنا "زعرنه شبابيه",تقول لفلان "روح من هون أنا مش شايفك"..تعبير عن الإذلال والسخرية وعدم الاكتراث لدرجة أنك أمامه لكنه لا يراك,وقد مارس البطل الهصور عبد الله البرغوثي هذا المثل على من حوله من جنود الاحتلال و"النحشون" والمحكمة ومن كان فيها من "ضحاياه عملياته" البطولية..ليقول لهم وبكل جرأة:" "اعلم جيدا ان جلعاد شاليط يعامل احسن معاملة داخل سجوننا في قطاع غزة وليس كما تعاملنا اسرائيل في سجونها".


انظروا الى هذا التعبير القوي وقد خدش أسماع من كان هناك "داخل سجوننا",أي قوة حق فيك يا سيدي عبد الله..وأنت بينهم وتأمرهم وتخبرهم بحال أسيرهم,أين..؟! "في سجوننا",وكأنك أنت السجان والله.!!.


"لن ينعم جلعاد شاليط بالحرية طالما بقينا نقبع في الاسر الاسرائيلي".


هو يعرف أن لهذه العبارة صدى يتجاوز حدود القاعة والمكان,وهو يعلم بأن هذه العبارة ستطرق سمع "النتن" ومن حوله من جوقه المتطرفين,وهو يعلم أنها قبل ذلك ستكون سكينه وأنسا لكل الاسرى وذويهم وهو واحد منهم,يرفع بها هاماتهم ومعنوياتهم, فهم يوماً ما سيكونون أحرارا.


كلامه يوحي بالقدرة على تقدير الموقف وحسن الاستغلال والفاعلية السياسية واستغلال الاحداث والمواقف,فلن يكون هناك كل يوم محكمة وصحافة ومؤتمر,والموقف يحتاج الى هذه المواقف والكلام الجريء القوي المعبر,تعيد الى الحالة نصابها وبعدها,فذاك ليس بكلام شخص عابر..ذاك هو عبد الله البرغوثي صاحب أطول حكم في تاريخ المقاومة ومهندس الانتفاضة الثانية.


لكنه لم يقف عند ذلك,ولم يترك لهم أي محاولة للتأويل أو التبديل,فصعق وجوههم بتصريح عَبَرَ المكان الى العالم كله وليسمع العالم كله,بأنه "إن تحرر من الأسر سيعود للمقاومة من جديد."
جرأة ما بعدها جرأة,وقوة حق ما بعده قوة حق,وفقه سياسي ومعنوي ونفسي يعبر عن شخصية تعرف ما تقول كما كانت تعرف ماذا تفعل وتعرف ما المصير؟!.


فكروا معي بشخصٍ في الأسر توقفت الصفقة لأجله مرات ومرات,وتوقفت الآمال لاجله مرات ومرات,ومن يفكر بالهوان سيتبادر لذهنه بأن الفرصة قد جاءت ليعلن "التوبة" عن الأفعال السابقة وأنه إن عاد الى الحرية لن يعود الى المقاومة وإن تحرر جسداً سيتحرر فكراً وسلوكاً,لكنه أبى أن يكون في موقع الهوان والذل وأبى أن يُؤتى من قبله,فكان تصريحه كالسيف الحاد قطع به كل الشكوك والظنون والاوهام والاحلام,فالأسد وإن عاش بين السلاسل والسجون سيقى أسداً.


إن في محاكمة البرغوثي والتي كانت اليوم الاحد بتاريخ 7-3-2010 والتي خُصصت للنظر في قرار زيادة مدة حبسه الانفرادي,فيها العبر والمواقف البطولية الكثيرة,لرجل عاش وترعرع في أحضان قسام الضفة,وكان من مهندسي العمل العسكري ومن قادته ومخططيه,فكان نعم القائد والقدوة,ونعم المخطط والمنفذ ومن يتابع سير عملياته وكيف كانت تتم يدرك مدى عبقرية هذا الرجل ومدى قدرته على المناورة والتخفي والضرب في الوقت المناسب والطريقة المناسبة,فكانت عملياته بصمات ما زالت على جبين الصهاينة,بصمات ذل وهزيمة وانكسار.


لقد كان البرغوثي اليوم مثلاً لكل من فكر أو يفكر بأن هذه الدعوة عاجزة أن تلد المقاومين والمهندسين والكفاءات,ومن كان يظن أن الضفة يوماً ما لن تثور ولن تكسر قيدها ولن تقف من جديد.
لقد كان البرغوثي اليوم درساً لكل متحمس ومنتظر بأن النصر بالصبر وبالعلم وبالفهم وبإدراك ما يكون وما سيكون وأن النتيجة والمرد لله سبحان وتعالى وأن يوم النصر قادم,فضفة أخرجت عياشاً ومحي وجمالا وعبد الله لن تعجز أن تلد من يقودها للنصر يوما.
منقول من ملتقى الرباط الفلسطيني

تعليق .. هكذا هو اسرانا ابطال ابطال ابطال حتى داخل السجون الصهيونية ..

أختكم سِراج الأقصى