المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة نسخة كاملة : كل يوم نبذة عن دولة .. ^_^


~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
12-26-2008, 06:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتي الغاليات :

ان شاء الله سوف اضع كل يوم نبذة عن بلد ::::

سوف ابدأ بالبلاد العربية وفي موضوع اخر سأتطرق للبلاد الاجنبية ..ابدأ ""

المملكة العربية السعودية

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/0/0d/Flag_of_Saudi_Arabia.svg/125px-Flag_of_Saudi_Arabia.svg.png
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/2/26/Coat_of_arms_of_Saudi_Arabia.svg/85px-Coat_of_arms_of_Saudi_Arabia.svg.png

الملك : الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود
العاصمة : الريــــــــــــاض

المملكة العربية السعودية دولة عربية إسلامية تقع في شبه الجزيرة العربية وهي مهبط الوحي و بلاد الحرمين وتستأثر بثلاث أخماس مساحتها، ويحد المملكة العربية السعودية من الشمال كل من العراق والأردن و الكويت، و من الشرق الإمارات وقطر والبحرين و الخليج العربي، و الجنوب كل من سلطنة عُمان واليمن.ومن الغرب البحر الاحمر
تميزت شبه الجزيرة العربية بموقعها الأستراتيجي بين ثلاث قارات كبرى وتقع في النصف الشمالي للكرة الأرضية موطنا للعديد من الحضارات، ومهداً للرسالات السماوية. فقد ازدهرت فيها داخل حدود المملكة حضارة مدين، بالإضافة إلى حضارة ثمود في العلا والتي لاتزال آثارها موجودة حتى اليوم في المنطقة المعروفة بإسم مدائن صالح، وفي نجران نجد الاخدود الذي ذكر في القرآن الكريم عن أصحاب الاخدود.

وفي هذه الجزيرة التي كانت ممر تجارياً هاماً وطريقا للقوافل وفيهاانتشر الاسلام في قلب الجزيرة العربية وانتشرت منها إلى سائر أرجاء العالم حتى وصلت إلى أفريقيا وآسيا وجزء من أوروبا على مدى عصور ازدهار دولة الخلافة الإسلامية.

ومرت مئات من السنين ظهرت فيها دول، وزالت دول، وقام المسلمون بدورهم الحضاري التاريخي، الذي عبرت عليه الحضارة الانسانية الحديثة من عصورها المظلمة، وانتشر الإسلام في شتى بقاع الأرض. ورغم ابتعاد القيادة الزمنية عن المدينة المنورة وشبه الجزيرة العربية بوجه عام، قد أحدث تأثيرات كان لها دورها فيما وقع بعد ذلك من أحداث فالأراضي المقدسة ظلت مقصداً للحجاج والمعتمرين والزائرين.

نَقَآءْ
12-26-2008, 11:40 PM
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

مجهود رآئِع منكِ غآليتي . .

بوركتِ ، ولا حرمنا طرحكِ !

ولكن هل يمكننا بمسآعدتُكِ ؟

][da3eyat.2][
12-27-2008, 05:56 AM
ما شاء الله ^^

متابعة بإذنه ~

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
12-27-2008, 12:49 PM
اختي نقاء اهلا بكي

اشكرك على الثناء ~

نعم المساعدة متاحة للجميع

اشكرك اختي داعيات على مرورك

تحياتي غالياتي ^_^

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
12-27-2008, 12:56 PM
ثانياً :

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/c/c0/Flag_of_Jordan.svg/125px-Flag_of_Jordan.svg.png
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/2/24/Coat_of_Jordan.png/100px-Coat_of_Jordan.png

المملكة الاردنية الهاشمية

الملك : الملك عبدالله بن الحسين حفظه الله
العاصمة : عمّان

المملكة الأردنية الهاشمية دولة عربية تقع في المشرق العربي في جنوب غرب آسيا، حيث تشكل الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة بلاد الشام ، والشمالي لمنطقة شبه الجزيرة العربية . لها حدود مشتركة مع كل من سوريا من الشمال، فلسطين و إسرائيل من الغرب، العراق من الشرق و السعودية من الجنوب والجنوب الشرقي . كما تطل على خليج العقبة في الجنوب الغربي . سميت بالأردن نسبة إلى نهر الأردن الذي يمر على حدودها الغربية.

الأردن يعتبر بلد يجمع بين ثقافات وعادات وحتى لهجات كل من بلاد الشام و الجزيرة العربية بشكل لافت . ولا تفصل اي حدود طبيعية الأردن عن جيرانه العرب سوى نهر الأردن الذي يعتبر الحد الشمالي الفاصل لحدوده الغربية مع فلسطين. اما باقي الحدود فهي امتداد لبادية الشام في الشمال والشرق و صحراء النفوذ في الجنوب.

وللاردن تاريخ طويل تقف عنده الشواهد الاثرية جنبا لجنب إلى يومنا هذا من قلاع و حصون وابراج ومسارح وقصور ومقامات انبياء واضرحة لصحابة شهداء قضوا في معارك الفتح الاسلامي شاهدا على تاريخ هذه الارض المعطاء منذ أول حضارة منذ الالف السابع قبل الميلاد.

في عام 1946 نالت المملكة الأردنية الهاشمية استقلالها عن بريطانيا ، وكان الملك عبدالله بن الشريف الحسين أول ملك عليها بعد ان كان امير على شرق الأردن منذ 1921 . النظام بالمملكه الأردنية الهاشمية هو نظام ملكي دستوري مع حكومة تمثيليه. الملك يمارس سلطته التنفيذية من خلال رئيس الوزراء ومجلس الوزراء ، الذي في الوقت نفسه ، هو مسؤول امام مجلس النواب المنتخب جنبا إلى جنب مع وجهاء بيت (مجلس الأعيان) ، يشكلان الفرع التشريعى للحكومة. السلطة القضائيه هي فرع مستقل عن الحكومة.

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
12-27-2008, 01:05 PM
ثالثا : الجمهورية العربية السورية

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/5/53/Flag_of_Syria.svg/130px-Flag_of_Syria.svg.png
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/8/82/Coat_of_arms_of_Syria.svg/100px-Coat_of_arms_of_Syria.svg.png

الرئيس : سيادة الرئيس بشّار الاسد
العاصمة: دمشق

الجمهورية العربية السورية دولة عربية تقع في جنوب غرب آسيا على الساحل الشرقي للبحر المتوسط. يحدها من الشمال تركيا و من الشرق العراق ومن الغرب لبنان و البحر المتوسط و من الجنوب الأردن وإسرائيل[2] التي تعتبرها سوريا فلسطين المحتلة.

تقع سوريا بين خطي العرض 32- 37 شمالا وخطي الطول 35-42 شرقا مُشكّلة مع لبنان الشطر الشمالي لبلاد الشام، منح هذا الموقع الجغرافي سوريا امتيازا استراتيجيا من الناحية التجارية؛ فهي ملتقى القارات الثلاثة (آسيا - أوروبا - أفريقيا) وتتوسط المراكز الصناعية والتجارية الرئيسية في أوروبا ومراكز إنتاج النفط في منطقة الخليج العربي.[/CENTER]

نَقَآءْ
12-27-2008, 01:48 PM
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/5/59/Flag_of_Lebanon.svg/125px-Flag_of_Lebanon.svg.png

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/6/66/Coat_of_Arms_of_Lebanon.svg/85px-Coat_of_Arms_of_Lebanon.svg.png

الجمهورية اللبنانية

الجمهوريّة اللبنانيّة هي إحدى الدول العربية الواقعة في الشرق الأوسط في جنوب غرب القارة الآسيوية. يحدها سوريا من الشمال والشرق، وإسرائيل[2] من الجنوب. تطل من جهة الغرب على البحر الأبيض المتوسط. تاريخها عريق وله أكثر من 7000 سنة من الوجود والتفاعل مع الحضارات. هو بلد ديمقراطي جمهوري طوائفي غني بتعدد ثقافاته وتنوع حضاراته. معظم سكانه من العرب بمسلميه ومسيحيه مع وجود فاعل للمسيحيين في الحياة العامة والسياسية. هاجر وانتشر أبناءه حول العالم منذ أيام الفينيقيين، وحالياً فإن عدد اللبنانيين المهاجرين يعدوا ضعف عدد اللبنانيين المقيمين. واجه منذ القدم تعدد الحضارات التي مرت أو احتلت أراضيه وذلك لموقعه الوسطي بين الشمال الأوروبي والجنوب العربي والشرق الآسيوي والغرب الأفريقي. وكانت هذه الوسطية سبب لتنوعه وفرادته مع محيطه وبنفس الوقت سبب للحروب والنزاعات على مر العصور تجلت بحروب أهلية ونزاع مصيري مع إسرائيل. طبيعة أرضه الجبلية الممانعة كانت ملاذاً للمضطهدين في المنطقة منذ القدم، وبنفس الوقت صبغت جمال طبيعته ومناخه التي تجذب السواح من البلاد المحيطة به مما أنعش اقتصاده حتى في أحلك الأزمات، فاقتصاده يعتمد على الخدمات السياحية والمصرفية التي تشكلان معا أكثر من 65% من مجموع الناتج المحلي. واشتهر بنظامه التربوي الرائد والعريق في القدم والذي يسمح بإنشاء مؤسسات تعليمية من مختلف الثقافات ويشجع التعليم بلغات مختلفة بالإضافة للعربية. وكان أبناءه فاعلين في إثراء الثقافات العربية والعالمية في مجالات العلم والفنون والآداب وكانوا من رواد الصحف والإعلام في العالم العربي .

شموخ زايد
12-27-2008, 01:53 PM
تسلمين حبيبـــتي :: رؤى :: ع الموضوع الحلو ...

ياليت تضيفين عواصم الدول و حاكمها الحالي ..


هالمعلوماتــ مهمه .. لأنه اسئلة الناس تتمحور عن حاكم

الدوله الفلانيه .. و عاصمة الدوله الفلانيه ^^


السموحه منج :: رؤى :: اذا طفرج ردي ..

بس احب اعرفــ معلوماتــ اكثر من حبيباتي

فتياتــ الاسلام .. و اذا بسوي بحث بروحي ..

بنسى اللي ابيه و راح اتعمق فـ مواضيع مب مهمه

^^

تقبلي كل الود

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
12-27-2008, 04:55 PM
غاليتي نقاء اشكرك على المعلومات الجميلة
واتمنى من البقية مشاركتي ... ^_^

اختي الغالية شموخ زايد .. سأضع طلبكي
نصب عينيّ .. وان شاء الله ازيد المطلوب في
المشاركات السابقة ..^_^

اشكر مرورك الجميل ^_^

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
01-02-2009, 10:16 PM
وكيف اكمل دونكم ؟؟!!

sugar*peace
01-15-2009, 10:29 AM
":":تسلمين اختي على الموضوع الحلو ":":
":":و ابا نبذه عن الامارات ":"::26-7:
":":تقبلي مروري":":

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
01-15-2009, 02:15 PM
اشكرك ع مرورك الجميل
ان شاء الله !

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
01-23-2009, 10:22 PM
دولة الامارات العربية المتحدة

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/c/cb/Flag_of_the_United_Arab_Emirates.svg/125px-Flag_of_the_United_Arab_Emirates.svg.png

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/6/6a/New_Coat_of_arms_of_United_Arab_Emirates.png/110px-New_Coat_of_arms_of_United_Arab_Emirates.png

الرئيس : الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

الإمارات العربية المتحدة دولة عربية اتحادية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا مطلة على الشاطئ الجنوبي للخليج العربي. لها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر. من الشمال والغرب مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عُمان. تأتي تسمية الإمارات نسبة إلى الإمارات السبع التي شكلت إتحادا فيما بينها وهي:

إمارة أبوظبي
إمارة دبي
إمارة الشارقة
إمارة رأس الخيمة
إماراة ام القيوين
إمارة الفجيرة
إمارة عجمان

ميس
01-26-2009, 06:16 PM
و الله فكرة روووووووووعة ..
بس بسير أكتب عن تركيا ؟؟ :confused1:

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
01-26-2009, 09:47 PM
اهلا غاليتي ميس

هنا نجمع عن الدول العربية ولكن لا مشكلة اكتبي عن اي دولة احببتي !!

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
01-27-2009, 02:13 PM
مملكة البحرين
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/2/2c/Flag_of_Bahrain.svg/125px-Flag_of_Bahrain.svg.png

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/a/a5/Coat_of_arms_of_Bahrain.svg/125px-Coat_of_arms_of_Bahrain.svg.png


الحاكم " حمد بن عيسى آل خليفة "

مملكة البحرين هي دولة عربية تقع في الخليج العربي إلى الشرق من السعودية و الشمال من قطر في جنوب غرب قارة آسيا. يربطها بالسعودية جسر الملك فهد (الذي افتتح في 25 نوفمبر، 1986) يمتد لمسافة 25 كم تقريباً من مدينة خبر في السعودية. كما سيربطها بقطر جسر المحبة الذي تم التخطيط له، و الذي سيكون أطول جسر في العالم و يقدر طوله ب 45 كم.

و البحرين عبارة عن أرخبيل من الجزر يتكون من 33 جزيرة أكبرها البحرين (591 كم2 حوالي 83% من مساحة المملكة) وسميت المملكة بالبحرين نسبة لمسمى الجزيرة الكبرى[1] و الذي يعتقد أنها سُميت بذلك لسبب وجود ماء الينابيع العذبة والتي تسمى كواكب وسط ماء البحر المالح. وجزيرة البحرين ترتبط بجسر مع جزيرة المحرق التي يقع فيها مطار البحرين الدولي وجسر آخر يربطها بجزيرة سترة والمنطقة الصناعية التي يوجد فيها خزانات ومصفاة تكرير النفط. كما توجد جزر عديدة صغيرة الحجم ليست مأهولة غالباً وتشتهر بكونها مأوى لمختلف أنواع الطيور التي تعبر البحرين في طريق هجرتها أثناء الربيع والخريف.

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
01-27-2009, 02:16 PM
الجمهورية اليمنية

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/8/89/Flag_of_Yemen.svg/125px-Flag_of_Yemen.svg.png


هي إحدى الدول العربية و تقع جنوب شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا.تبلغ مساحتهاحوالي نصف مليون كيلومتر مربع يحدها من الشمال السعودية ومن الشرق عُمان. لها ساحل جنوبي على بحر العرب و ساحل غربي على البحر الأحمر.تشرف الجمهورية اليمنية على مضيق باب المندب و لديها عدة جزر في البحر الأحمر و بحر العرب أهمها جزيرة سقطرة .

كانت حتى عام 1990 تتشكل من دولتين عرفتا باسمي الجمهورية العربية اليمنية في الشمال وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في الجنوب. وفي عام 1990 اتحدت الجمهوريتان تحت اسم الجمهورية اليمنية. ولكن في العام 1994 نشبت حرب بين طرفي الوحدة، انتهت الحرب بانتصار القوات المؤيدة للرئيس واستمرار الوحدة بين شطري اليمن.

girls MoOon
08-01-2009, 09:02 PM
** مجهود تشكرين عليه **

** مشكوره يا مبدعه **

محبة الرسول
08-02-2009, 04:00 PM
شكرا يا احلى مبدعة

حلم الاسلام
08-02-2009, 05:03 PM
موضوع رائع ومعلومات جميلة
الله يحفظك حبيبتي
تحياتي

jojo
08-02-2009, 06:05 PM
مشكورين ويعطيكم العافية بس ممكن نبذة عن دولة الكويت ولو حدة زارتها ممكن تعرض لنا الصور واسفة على الطلبات الكثيرة: :26-7: تحياتي لكم

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
08-15-2009, 08:29 PM
اشكركم على مروركم ~

ان شاء الله نعود بنبذات جديدة ومفيدة ~

تحياتي لكن ~

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
08-15-2009, 08:36 PM
دولة الكويت

علم الدولة :

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/a/aa/Flag_of_Kuwait.svg/125px-Flag_of_Kuwait.svg.png

شعار الدولة :

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/1/1a/Kuwait_logo.PNG/100px-Kuwait_logo.PNG

الحاكم :

صباح الأحمد الصباح


نبذة :
دولة الكويت دولة تقع في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي الذي يحدها من الشرق، و يحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية، تبلغ مساحة الكويت الإجمالية 17,818 كيلومتر مربع بإجمالي عدد السكان يبلغ ثلاثة ملايين نسمة.

ترجع تسمية الكويت إلى تصغير لفظ كوت أي أكويت وتعني كلمة كوت الحصن وقد شيد بالقرب من المدينة في القرن السابع عشر.

الكويت عضو في جامعة الدول العربية و مجلس التعاون لدول الخليج العربية و منظمة المؤتمر الإسلامي و الأمم المتحدة منذ 1963.

أقتصادياً الكويت أحد أهم منتج ومصدر للنفط في العالم وهي عضو مؤسس في أوبك وتمتلك الكويت خامس أكبر احتياطي نفطي في العالم فيتواجد في أرضها 10 ٪ من احتياطي النفط بالعالم .إن النفط والمنتجات النفطية يمثل ما يقرب من 95 ٪ من عائدات التصدير و 80 ٪ من الإيرادات الحكومية . و الكويت تعتبر أكثر البلدان المتقدمة في جامعة الدول العربية ، و هي رابع أغنى بلد بالنسبة لدخل الفرد [

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
08-15-2009, 08:39 PM
ولو بدك اي بلد انا حاضرة ~

واي معلومات انا حاضرة ~

^_* تحياتي لكن ~

حــ العين ـــور
08-15-2009, 11:56 PM
اشكرك عزيزتي دائما متميزة..
ممكن طلب " ابيك تكتبين نبذة عن السلطنة "..
ممكن نسوي اتفاق انتي تكتبي النبذة وانا اجيب الصور شو رايك؟؟
اسمحيلي على الازعاج..

تحياتي..:0023:..

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
08-16-2009, 01:09 AM
l:::l

اهلا بالحور العين ~

سلطنة عمان قصدك صح ؟!

النبذة في الطريق ~

وفي انتظار الصور ~

تحياتي لكِ ~

l:::l

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
08-16-2009, 01:14 AM
سلطنة عُمان ~

السلطان :

قابوس بن سعيد

سلطنة عُمان هي دولة عربية تقع في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا. لها حدود مشتركة من الشمال الغربي مع دولة الإمارات العربية المتحدة و من الغرب مع المملكة العربية السعودية و من الجنوب الغربي مع اليمن. لديها شاطئ يبلغ طوله حوالي 3165 كم مطل على خليج عُمان وبحر العرب والخليج العربي.
عاصمة سلطنة عمان هي مسقط وهي أهم وأكبر مدنها حيث يبلغ عدد السكان (977 ألفاً)، والمدينة الأخرى هي صلالة حيث يبلغ عدد السكان (250ألفاً)، كما توجد أيضاً مدينة صحار والتي تحتوي على مشاريع ضخمة من أهمها ميناء صحار.

تنقسم السلطنة إداريا إلى أربع محافظات هي مسقط و ظفار و مسندم و البريمي، و خمس مناطق هي الباطنة و الظاهرة و الداخلية و الشرقية و الوسطى. و تتكون هذه المحافظات والمناطق من عدد من الولايات يصل مجموعها إلى 61 ولاية، ولكل منطقة مركز إقليمي أو أكثر ويصل مجموع المراكز الإقليمية في السلطنة إلى 12 مركزاً إقليمياً.

تنقسم سلطنة عمان إلى تسع مناطق إدارية وهي:

4 محافظات وهي :
محافظة مسقط
محافظة مسندم
محافظة ظفار
محافظة البريمي
5 مناطق وهي :
منطقة الباطنة
منطقة الظاهرة
المنطقة الداخلية
المنطقة الشرقية
المنطقة الوسطى

وماذا تريدين~ اي معلومة أنا في الخدمة ^_*

حلم الاسلام
08-16-2009, 12:27 PM
عزيزتي انا انتظر دور فلسطين على احر من الجمر
ومشكورة
تحياتي

dr.moon
08-16-2009, 01:00 PM
غاليتي موضوعك حلو
بس ياليت تتطرقين الى وضع بعض الصور عن بعض المدن الموجوده
داخل هذه الدول

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
08-16-2009, 01:52 PM
حلم الاسلام ~

dr.moon ~

اشكر مروركم الكريم ~

جاري تنفيذ الطلبات ^_^

تحياتي لكن ~


***

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
08-16-2009, 02:14 PM
فلسطين الحبيبة ~

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/9/9c/%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%B7%D8%A9_%D9%81%D9%84%D8%B3% D8%B7%D9%8A%D9%86.JPG/200px-%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%B7%D8%A9_%D9%81%D9%84%D8%B3% D8%B7%D9%8A%D9%86.JPG

فلسطين أو فلسطين التاريخية ( بالإنجليزية والفرنسية: Palestine ؛ باليونانية: Παλαιστίνη ؛ باللاتينية :Palaestina ؛ بالعبرية : פַּלַשְׂתִּינָה أو פִלַסְטִין حسب السياق). هي جزء طبيعي من الهلال الخصيب تشكل جنوب غرب بلاد الشام ، ومنطقة تاريخية في قلب الشرق الأوسط. وهي محاطة اليوم ببلدان عربية وكذلك جزء كبير من سكانها من الناطقين بالعربية. أما الجزء الآخر من سكانها هم من الناطقين بالعبرية وأتباع الديانة اليهودية المهاجرين وأبناء شعوب أخرى. تقع شرق البحر الأبيض المتوسط تصل بين غربي آسيا وشمالي أفريقيا بوقوعها، وشبه جزيرة سيناء، عند نقطة إلتقاء القارتين.

وتحتوي هذه المنطقة على عدد كبير من المدن الهامة تاريخياً ودينياً بالنسبة للديانات التوحيدية الثلاث، وعلى رأسها القدس و الخليل وبيت لحم والناصرة وأريحا وطبريا. تمتلك المنطقة أرضاً متنوّعة جداً، وتقسم جغرافياً إلى أربع مناطق، وهي من الغرب إلى الشرق السهل الساحلي، التلال، الجبال (جبال الجليل، جبال نابلس، جبال القدس ووجبال الخليل) والأغوار (غور الأردن). في أقصى الجنوب هناك صحراء النقب. بين جبال نابلس وجبال الجليل يقع مرج بن عامر ويقطع جبل الكرمل، الذي يمتد من جبال نابلس شمالا غربا، السهل الساحلي. تتراوح الارتفاعات من 417 متراً تحت مستوى البحر في البحر الميت (وهي أخفض نقطة على سطح اليابسة في العالم) إلى 1204 متراً فوق مستوى البحر في قمة جبل الجرمق (جبل ميرون كما يسمى في إسرائيل).

من ناحية جغرافية ونباتية تمتد منطقة فلسطين عبر حدود لبنان والأردن لتشمل المنطقة جنوبي نهر الليطاني والمنطقة المجاورة لنهر الأردن من الشرق، ولكن منذ عشرينات القرن العشرين، أي منذ الانتداب البريطاني على فلسطين يستخدم مصطلح فلسطين إشارة إلى المنطقة الممتدة على 26990 كم مربع، ما بين نهر الأردن شرقاً والبحر الأبيض المتوسط غرباً، وبين الحدود اللبنانية الجنوبية المرسومة عام 1923 شمالاً ورأس خليج العقبة جنوباً. يقدر عدد السكان القاطنين اليوم ضمن هذه الحدود 11 مليون نسمة تقريباً، وتقدر نسبة العرب من بينهم بنحو 47%

سياسياً، منذ تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية عام1993، فإن اسم فلسطين قد يستخدم دولياً ضمن بعض السياقات للإشارة أحياناً إلى أراضي السلطة الفلسطينية. أما لقب فلسطيني فيشير اليوم، وخاصة منذ 1948، إلى السكان العرب في جميع أنحاء المنطقة (بينما يفضل السكان اليهود عدم استخدام هذا اللقب إشارة إلى أنفسهم. من الناحية التاريخية أشار اسم فلسطين إلى عدد من الكيانات السياسية أو المحافظات الإدارية التي وقعت في هذه المنطقة منذ القرن الثاني للميلاد. وكانت أولاها "ولاية سوريا الفلسطينية" التي كانت تابعة للإمبراطورية الرومانية. بين 1917 و1948 أشار اسم فلسطين إلى منطقة الانتداب البريطاني على فلسطين. أيام الدولة العثمانية كان اسم فلسطين يستخدم كمصطلح جغرافي فقط في حين تم تقسيم فلسطين إدارياً إلى عدة وحدات إدارية.


صور من فلسطين ~

http://fotos.alwatanvoice.com/images/topics/0675507114/3.jpghttp://fotos.alwatanvoice.com/images/topics/0675507114/15.jpghttp://fotos.alwatanvoice.com/images/topics/0675507114/19.jpg

حلم الاسلام
08-16-2009, 10:58 PM
اشكرك من كل قلبي يا غالية
رائعة
تحياتي

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
08-16-2009, 11:01 PM
العفو ~

أشكرك على مرورك العطر ~

تحياتي لكِ ~

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
08-17-2009, 11:48 AM
الجمهورية العراقية ~

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/f/f6/Flag_of_Iraq.svg/125px-Flag_of_Iraq.svg.png


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/4d/Coat_of_arms_%28emblem%29_of_Iraq_2008.svg/85px-Coat_of_arms_%28emblem%29_of_Iraq_2008.svg.png


جمهورية العراق هي دولة تقع في جنوب غرب القارة الآسيويةعلى الخليج العربي. ويحدها من الجنوب الكويت والمملكة العربية السعودية، ومن الشمال تركيا، والغرب الجمهورية العربية السورية و الأردن، والشرق إيران، وهي عضو في جامعة الدول العربية و منظمة المؤتمر الإسلامي و اوبك . معظم المنطقة التي تسمى بالعراق حاليا كانت تسمى ببلاد ما بين النهرين ( بيت نهرين ܒܝܬ ܢܗܪܝܢ بالآرامية و ميزوبوتاميا Mesopotamia أو Μεσοποταμία باليونانية) التي كانت تشمل الأرض الواقعة بين نهري دجلة والفرات بما في ضمنها أراضي تقع الآن في سوريا وتركيا ووجدت آثار سومرية في الكويت والبحرين والأحواز,

ويعتبر بشدة علماء الغرب وعلماء الشرق ان العراق هو بالفعل مهد الحضارات.

للعراق أكثر من ميناء بحري على الخليج العربي أهمها ميناء ام قصر في البصرة. لذلك العراق أحد دول الخليج إلا أنه ليس عضواً في مجلس التعاون لدول الخليج العربي حيث يبلغ طول الساحل البحري للعراق أكثر من 63 كيلومتر. يمر نهرا دجلة والفرات في البلاد من شماله إلى جنوبه، واللذان كانا أساس نشأة حضارات ما بين النهرين التي قامت في العراق على مر التاريخ حيث نشأت على أرض العراق وعلى امتداد 8000 سنة مجموعة من الحضارات على يد الأكدين والسومرين والاشوريين والبابليين. وأول من اخترع الحرف بالعالم هم السومريون .. الكتابة المسمارية واللغة السومرية وكذلك كافة العلوم البشرية وأول من سنن القوانين هو حمورابي والعجلة والبناء والسومريون سبقوا الحضارات البشرية بكل بالإبداعات كالشعر والرسم والملحمة الأدبية والموسيقى والعلوم.




.

حــ العين ـــور
08-19-2009, 01:06 AM
اسمحيلي عزيزتي رؤى لاني وعدتك بالصور وتاخرت..
بس ما بعرف شو بها الصور ما راضية تتحمل ولما تتحمل ما تفتح فسمحيلي غاليتي..

تحياتي..:0023:..

Cute Girl
08-19-2009, 09:46 AM
السلام عليكم شخباركم بنات ؟؟

بصراحة اشكرج حبيبتي رؤى على النبذة الي قدمتيها عن بلدي الحبيبب " عمان "

و انا بصراحة ساكنة بالمنطقة الشرقيه و اتمنى زيارتكم

تحياتي ..

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
08-19-2009, 12:45 PM
حــ العين ـــور

مافي مشكلة غاليتي ~
كل تأخيرة وفيها خيرة ^_*
اشكرك على كل حال ~

Cute Girl

اهلا بك عزيزتي ~
أشرق الملتقى بتواجدك ~
العفو واجبي ~
وانا اتمنى زيارة عُمان ~
ان شاء الله في القريب العاجل ~
تحياتي لك ~

ترآتيل المطر
11-10-2009, 10:35 PM
موضوع في منتهى الروعة ....

تحيتي...

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
11-28-2009, 08:04 PM
أنتي الاروع ~

ومرورك هنا زادني بهجة ~

تحايا مليئة بالورد ~

^_^

فـتاة الدعوة
11-28-2009, 08:20 PM
جزآآآآآآآآآآك آلله خيرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ ,,,,,,,,,,,
وممكن إحنا نضيف من عندنآآآآآ ؟؟؟,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
11-29-2009, 03:19 PM
واياكي ~ جزاكي الله الجنان ~

طبعا المشاركة مفتوحة للجميع ~

كل التحايا ~

seraj alaqsa
11-29-2009, 04:02 PM
أَشكُرك على الموضوع الجميل

وَكُل الشُكر لَكي

لِأَنَكِ وَضعتي موضوع عن بلدي الحبيب

"فِلسطين"

و أَنا مِنْ المَنطِقة الجَبَلِية

مَدينة الخليل

وَ أَفتَخر أَنني فِلسطينية

جَزاكِ اللهُ خَيراً
:1_28:

~¤§x§ رُؤْى §x§¤~
11-30-2009, 10:08 AM
أهلا يا سراج ~

العفو غاليتي ~

أشكرك على مرورك الجميل ~

أسعدك المولى ~

تحياتي لك ^_^